ميزة الإضافات المخصصة: كيف تحصل على منتج مخصص لأعمالك؟

عندما تفكر في شراء منتج رقمي جاهز مثل قالب موقع أو تصميم واجهة استخدام أو إضافة ووردبريس أو غير ذلك، فإن أحد الأسئلة الهامة التي يتعين عليك التفكير فيها جيدًا هو: ما هي الخصائص التي ينبغي توفرها في هذا المنتج؟ فقد يعجبك أحد المنتجات، ولكن ترى أنه يحتاج إلى تعديل أو حذف لأحد المكونات ليكون أكثر ملائمةً لاحتياجاتك، وهنا يأتي دور ميزة الإضافات المخصصة التي تقدِّمها بيكاليكا.

جدول المحتويات:

ما هي ميزة الإضافات المخصصة للمنتجات؟

ميزة الإضافات المخصصة في بيكاليكا هي ميزة تمكّن مشتري المنتج الرقمي من تخصيص المنتج وضبط بنيته وتفاصيله ليناسب احتياجاته بدقة. بخلاف الإصدار الأصلي للمنتج الذي قد يحتوي على تفاصيل زائدة أو تنقصه ميزة أو خاصية مهمة أو يحتاج إلى تعديل اللون أو الشكل، توسع ميزة الإضافات المخصصة من نطاق المرونة التي يتمتع بها المنتج الرقمي، ما يجعله أكثر فاعلية لاحتياجاتك.

تمكّنك ميزة الإضافات المخصصة من تعديل المنتج ليصبح مصممًا وفقًا لمواصفاتك وفريدًا من نوعه لعملك، إذ تمنحك الفرصة للتواصل مع بائع المنتج (المصمم أو المطور) لإبلاغه بطبيعة التعديلات المطلوبة، ومن ثم العمل عليها وتنفيذها بناءً على السعر الذي تم الاتفاق عليه، وبذلك تكون قد حصلت على المنتج الرقمي شاملًا الإضافات التي طلبتها.

على سبيل المثال، إذا كنت تشتري تطبيقًا تعليميًا للأطفال من بيكاليكا، فربما تحتاج إلى تزويد التطبيق بخاصية تمكّن الوالدين من إضافة أكثر طفل للتطبيق، بحيث يحصل كل طفل على حساب خاص به يتضمن الدروس التي أكملها وتتبعًا لمدى تقدم مستواه.

لماذا تحتاج إلى ميزة الإضافات المخصصة في بيكاليكا؟

ما هي الفوائد التي يمكن الحصول عليها باستخدام ميزة الإضافات المخصصة؟ فيما يلي 4 فوائد:

منتج أكثر كفاءة

المنتج الرقمي في الأصل هو منتج يساعدك على تحقيق هدف معين، لذلك فإن الاهتمام بالجانب الوظيفي له أمرًا لا مفر منه. وعندما تبدأ استخدام المنتج الرقمي ذا الشكل والهيكل الصحيح الذي يلبي احتياجاتك بطريقة هادفة وشخصية، فإنه يؤدي وظيفته على نحو أكثر كفاءة، ما يحسن من جودة العمل ويعزز إنتاجيتك في المجمل.

فمثلًا قد ترغب في شراء سيرة ذاتية، لكن ينقصها بند «الدورات التدريبية» الذي تحتاجه، حينها يمكنك أن تطلب من البائع إضافة هذا البند إلى التصميم بطريقة مناسبة ومدروسة.

مرونة كافية للتوافق مع متطلباتك

لكل مشروع أو نشاط تجاري طبيعته الخاصة ونمطه الفريد حَسَبَ نوعية المشروع أو سمات الجمهور أو الميزانية أو غيرها من الخصائص. لذلك فإن المنتج الرقمي المثالي الذي تحتاجه شركة قد لا يكون مثاليًا لشركة أخرى، كما أن نمو الشركة قد يجعلها تحتاج إلى تعديل المنتج ليناسب نمو متطلباتها على المدى الطويل، أضف إلى ذلك أهمية ضمان التكامل السلس للمنتج مع أي أدوات وعمليات تستخدمها أو تخطط لاستخدامها في المستقبل.

من هنا توفر ميزة الإضافات المخصصة المرونة الكافية للتوافق مع متطلبات الشركة الفريدة التي تختلف عن المواصفات القياسية للمنتج الرقمي. إذ تمكّنك من الحصول على مكونات منتج تعكس أسلوب عملك والخصائص التي تهتم بها.

على سبيل المثال، قد يركز أحد القوالب على استخدام مدروس لتدرجات اللون الأخضر، في حين الهوية البصرية للشركة يتناغم معها لون آخر غير الأخضر، لذا فإنّ الإضافة المخصصة التي تطلبها من المصمم بالتركيز على استخدام تدرجات اللون المناسب بشكلٍ مدروس، ستجعل القالب يخرج بتصميم مثالي للهوية البصرية.

منتج متناسق بالكامل

تناسق التصميم وتوافق المكونات معايير هامة في بناء المنتج الرقمي، وعندما يفتقر المنتج الرقمي الذي اشتريته إلى تعديل أو إضافة ما هامة، فإنك ستلجأ إلى توظيف متخصص لتعديل التصميم أو إضافة المكون الذي تحتاجه. قد يسفر تدخل متخصص آخر غير مُنشئ المنتج الرقمي إلى منتج نهائي غير متسق؛ بسبب اختلاف رؤيته للجودة والمعايير التي يحاول بائع المنتج الحفاظ عليها.

فمثلًا، قد تتغير شخصية التصميم بسبب اختلاف عين ورؤية وخبرة المصمم، أو قد لا يتكامل المكون الجديد مع المكونات الأساسية للمنتج. لكن عندما تعتمد على ميزة الإضافة المخصصة، سيعمل مُنشئ المنتج الرقمي نفسه على التعديل باحترافية لإخراج منتج متسق يعمل بكفاءة، لأنه الأكثر دراية بمنتجه. فمثلًا؛ سيخرج البروشور بشخصية متماسكة، وستعمل كل وظائف قالب الووردبريس بسلاسة دون تعطيل أو تعارض.

إنجاز أسرع للعمل

تتميز البرمجة المخصصة بأنها أكثر طريقة فعالة لبناء منتج من الصفر خصيصًا لك، لكنها عملية تتسم بالتعقيد وتبعًا لذلك تستغرق وقتًا ومالًا أكثر من الاعتماد على المنتج الجاهز. تجمع ميزة الإضافات المخصصة بين حسنات البرمجة المخصصة والمنتج الجاهز، لأنها تقدم منتجًا جاهزًا بإصدار نهائي مخصص للشركة، مع أفضلية في السعر والوقت على المنتج الذي سيتم تطويره من الصفر.

فمثلًا تصميم منيو إلكتروني من الصفر خصيصًا للمطعم سيستغرق وقتًا وتكلفة أكبر من شراء منيو إلكتروني جاهز مع طلب إضافة ميزة خصيصًا للمطعم، فمن خلال بيكاليكا نفسه، ستتفق مع البائع الذي يدرك تفاصيل المنيو جيدًا على الإضافة، وبالتالي يستغرق وقتًا أقل في إنجاز الطلب.

كيف تستخدم ميزة الإضافات المخصصة؟

عندما تشتري منتجًا رقميًا على بيكاليكا، فإن المنتج يأتي بمواصفات افتراضية ثابتة لكل من يشتريه، أما إذا أردت إضافة أو حذف خاصية أو إجراء تعديل ما، فعليك استخدام ميزة الإضافات المخصصة باتباع الخطوات الآتية:

1. حدد متطلباتك من المنتج الرقمي

حدد التعديل الذي ترغب في أن يجربه البائع على المنتج، وجهز أي ملفات أو روابط ذات صلة تستخدم لشرح وتنفيذ التعديل المطلوب. مثلًا شعار الشركة، أو لوحة الألوان، أو رابط موقع الويب، أو حتى منتج آخر مماثل لما تريد. تأكد جيدًا من أن التعديل المطلوب لا يؤثر سلبًا على تجربة الاستخدام، فمثلًا تصغير حجم الخط قد يجعل من الصعب على بعض الزوار قراءة المحتوى أو التفاعل مع الموقع.

2. تواصل مع البائع للاتفاق على الإضافات

بعد تحديد الإضافات أو التعديلات التي تحتاجها، انقر على زر تواصل في يسار صفحة المنتج، لتتمكن من مراسلة البائع على بيكاليكا. أخبره بوضوح عن الإضافة التي تريدها، وأرفق الملفات ذات الصلة في الرسائل.

التواصل مع البائع للاتفاق على الإضافات

بعد الاتفاق مع البائع على تفاصيل الإضافة المطلوبة والسعر، ستكون أمام أحد السيناريوهات الآتية:

  • طلب الإضافة قبل شراء المنتج: يعني ذلك أنك قررت أن تتواصل مع البائع لطلب الإضافة المخصصة قبل شراء المنتج نفسه، في هذه الحالة يضاف ثمن الإضافة إلى سعر رخصة المنتج الأساسية، بحيث تشتري كلاهما في طلبٍ واحد.
  • طلب الإضافة بعد شراء المنتج: قد تشتري المنتج، ثم تقرر بعدها أنك بحاجة إلى شراء إضافة، في هذه الحالة سيرسل البائع لك عرضًا خاصًا يشمل تكلفة الإضافة فقط.

طلب الإضافة بعد شراء المنتج

أيًا كان التوقيت الذي ستطلب فيه الإضافة، سيقدم البائع ضمن الرسائل عرضًا يتضمن الثمن المطلوب بدقة، وبمجرد النقر على زر أضف للسلة في العرض ومواصلة خطوات الشراء المنتج الرقمي كالمعتاد، سيتم تعليق قيمة العمل في حسابك على بيكاليكا إلى حين استلامك له كما هو متفق عليه.

تعليق قيمة العمل في حساب المشتري على بيكاليكا إلى حين الاستلام

3. استلم الإضافة

فور موافقتك على العرض الذي قدمه لك البائع، سيدخل العمل مرحلة التنفيذ، إذ سيعمل البائع على الإضافة المطلوبة، وبعد الانتهاء منها سيرسل لك ملفات الإضافة مع طلب الاستلام.

انتهاء تنفيذ الإضافات المخصصة على بيكاليكا

بموافقتك على استلام الإضافة، سيستلم البائع ثمن الإضافة الذي كان معلقًا في حسابك، إذ سيتم خصمه من الحساب وتحويله إلى رصيد البائع.

خصم-ثمن-الخدمة-من-المشتري-وتحويله-إلى-البائع-بعد-إتمام-الإضافة-المطلوبة

ختامًا، يحرص بيكاليكا على تمكينك من الاستفادة من المنتجات الرقمية بأكبر فعالية ممكنة، وتكييفها بما يناسب احتياجاتك وطبيعة عملك تمامًا، لذلك تعمل ميزة الإضافات المخصصة كما تبين على مساعدتك في ذلك بسهولة وسرعة، فلا تتردد في استخدامها عند الحاجة.

تم النشر في: تجارة إلكترونية